Tuesday, January 22, 2008

اليوم الثالث للتدوين ... الحديث الثاني


لا اعلم لماذا يصر البعض على التعامل مع الآخر بناء على دينه و معتقداته و ليس على كونه انسان

شخصيا لا احب ان اسأل في بداية تعارفي على اشخاص جدد عن ديانتهم و لكن اجد البعض يصر على معرفة الديانة

و حين اسألهم لماذا تصرون على معرفة الديانة يقولون حتى نستطيع ان نتعامل مع الشخص و نحاوره بناء على عقليته و تفكيره الديني

و لكني اكتشف بعد ذلك ان سبب سؤالهم عن هذه الجزئية هو لكي يتجنبوا الحديث مع هذا الشخص ان كانت ديانته تختلف عن ديانتهم

هل يعقل هذا و هل نود ان يعاملنا الآخرين ايضا بناء على ديننا

الن نشعر بجرح و لو بسيط حين يتجنبنا البعض بسبب ديانتنا

شاهدت في فيلم الارهابي لوحيد حامد كيف ان شخصية الارهابي في الفيلم كانت مغممة عقليا و قلبيا و كيف انه كان يتعامل مع الطفلة المسيحية بمنتهى الرقة و الابوية الا انه حين علم انها على غير ديانته بدأ في ابعادها عنه

ان الاسلام لا يدعو ابدا الى التعامل مع الآخرين بهذا الشكل و لكن البعض قد اساء الى الاسلام بقيامه بهذه التصرفات الغير لائقة بالمرة

جميعنا سواسية امام الله و لا فرق بيننا الا بتقوانا

لا ادري لماذا ننظر الى الدين بهذه النظرة الضيقة و نقحمه في امور لا يجب ان يزج به فيها

ان للدين مكانته المقدسة التي لا يجب ان تمس بتلك النوعية من العقول التي تقيم الانسان بحسب ديانته فقط

30 comments:

AMRO .O. ABDELHALIM said...

مسا الخير
واهلا بيك فى عالم التدوين وسماء الافتراض
انا متفق معاك تماما، الاديان منطقة خاصة جدا، وكمومن اعتقد بيقين ان كل انسان سيحاسب على اعماله فى العالم الاخر،
القران علمنا ان اليهود والمسيحين لما اختلفوا مع بعض ان ربنا هو اللى حيحكم بينهم، وان الاخاء الانسانى دا مسئلة مش محتاجة لتدين علشان تنشا كقيمة فى حياتنا، كلمة اخاء اتوصف بيها الانبياء مع اقوامهم اللى عاندوهم
-والى ثمود اخاهم صالحا-
والى عاد اخاهم شعيبا-و-
رغم ان دول كانو كفار واتبع معاهم منهج استئصالى فى عقابهم على العناد، الا ان تطور البشرية الان ووصول الاسلام كرسالة خاتمةمتسقة مع النضج الذى يوهل البشرية لتقبل قيمة الارادة الحرة بعد ان فارقت البشرية طفولتها،حتى النبى صلى الله عليه وسلم منع مجرد ان يدعو بهلاك الكافرين، حيث يقول القران
و(ليس لك من الامر شىء او يتوب عليهم او يعذبهم فانهم ظالمون)ودا بسبب ان خلاص منهج القضاء على المخالفين دا كان مرحلة انتهت من تاريخ البشرية، وان المرحلة القادمة ستكون دائما لقضية الاخوة الانسانية والقائمة على حرية الارداة المطلقة
فمن شاء فليومن ومن شاء فليكفر

كل هذا لايجعل امامنا الا هذا المنهج فى التعامل مع الاخر، تعلمين ان الاخلاق ليست قيمة دينية فالاخلاق موجودة فى الدين نعم ولكنها فى الاصل مقولة انسانية
التعامل مع الاخر المختلف دينيا كان او فكريا يجب ان يكون على اساس من الاحترام الانسانى بغض النظر عن الدين او منهج التفكير ايا كان
بشكرك لانك اتحت ليا الفرصة انى اشارك ببعض تاملاتى اللى سانشرها قريبا
تحياتى لك والى الامام

رئيس جمهوريه نفسى said...

اولا : استمحيكى عزرا فى كلمه استذا عند كل رد او تعليق بتخلى العلاقات رسميه وده الى مش بحبه فى مجمل علاقاتى على البلوج او فى الحياه فمحمود تكفى
ثانيا: شكرا بجد على الدعوه المحببه بالعوده مرات عديده للبلوج عندك
-----------------------
موضوع التدوينه
فى عصر الجاهليه وقبل الاسلام كان هناك ما يعرف بحق الجوار وكان حق الجوار يشمل كثير من الاوجه منها بطبيعه الحال التعامل بين مختلف الافراد اى ما كان قبيلتهم لما كانت تتميز به الجاهليه من نظام قبلى
اتى الاسلام اذكى على حق الجوار والجيره والاستجاره الى هل اصل كلمه جوار على ما اعتقد
فقال الله تعالى فى كتابه الكريم
(وإن أحد من المشركين استجارك فأجره )
صدق الله العظيم
المقصود بالجوار وما يشمل من تعامل انى الملسم الحق يتعامل مع كل الاديان عسى ان يكون هذا مدخل لاعتناق الاخر الاسلام مصدقا لقول الحق
(أدع إلى سبيل ربك بالحكمة والموعظة الحسنة)
ومن الحكمه التعامل بحس اخلاق الاسلام مع الاخر
ده بالنسبه لشق الاسلام
----------------------------------
فى مصر
ثوره 1919 قامت لما سعد زغلول نفى خارج مصر وكان معاه 3 من الاقباط
فى حرب 67 الى اندفن حى من الاسراء المصريين كانو مسلمين واقباط
والى حرب فى 73 كان مصرى وقبطى
زلزال 1992 حصد ارواح مصرين سواء كانو اقباط او مسلمين
الهم والغلاء والفساد والظلم والبطش والاستبداد شامل كل المصريين يبقى ليه مش حتعامل مع القبطى
محمود

Bent Masreya said...

العزيز عمرو

شكرا لترحيبك بي في دنيا التدوين و هذا العالم الافتراضي

الحمدلله اننا اتفقنا على هذه النقطة

ما شاء الله يا عزيزي بالفعل ان الاخاء تواجد بين الانبياء و قومهم كما ذكرت

و ها انت تذكر ان الرسول الكريم قد منع مجرد الدعوة بالهلاك و لكن انظر الى ما يحدث الآن

توجد افواه كثيرة تكفر فلان بسبب قيامه بشيء ليس كما يرغبون او منافي لمعتقداتهم لذا فمن السهل عليهم تكفيره بل و الادعاء بأن من اهل النار لا محالة

بالفعل ان الاخلاق من العوامل الرئيسية للتعامل فيما بين البشر و هي لا تخضع لدين او مذهب معين لكن للاسف اساء الكثير من مدعيّ التدين الى ديانتهم ايا كانت

و ارجو الا تشكرني على شيء فلهذا وجدت التعليقات لتكون معبرا للتواصل فيما بيننا و العثور على افكار قد تكون سقطت منا في دوامة الحياة

و سوف انتظر تأملاتك القادمة

و اشكرك على تشريفك لمدونتي

Bent Masreya said...

العزيز محمود

هل زالت الرسميات الآن ، اتمنى ذلك

صدقني انه لشرفا لي ان تزور مدونتي دائما و ان نتشارك في الاراء

بالفعل سواء قبل الديانات او بعدها كان البشر متساوون و اخوة ثم جاء الاسلام و اكد على مكارم الاخلاق

و لقد بعث الرسول الكريم ليتتم مكارم الاخلاق و اعتقد ان هذا يعني ان الاخلاق الجيدة كانت متواجدة من قبل ظهور الاسلام

بل ان القبائل في عصر الجاهلية كانوا يحترمون الاشهر الحرم و لا يغيرون على بعضهم اثناء هذه الشهور و لكن انظر ما يحدث الآن لقد زال حق الجار في هذا الزمن

نعم اذكر ما درسناه عن شعار ثورة 1919 و كيف كانت ثورة جمعت بين ابناء الشعب مسلمين و مسيحين دون اي تفرقة

و لم نسمع في مصر من قبل هذه الفتن الاخيرة ان هناك مسلم و مسيحي في مصر كان يطلق علينا مصريين فقط و الآن نسمع عن تسميات اخرى بدأت تنتشر بيننا و كأن المصريين عرفوا الآن فقط ان هناك ديانات مختلفة في مصر

هل نحن من خلق هذه النوعية من التفرقة ام خلقت لنا و لكن للاسف اتبعها الكثير منا

رئيس جمهوريه نفسى said...

العزيزه بنت مصريه
اولا اقتبس كلمه ابحث عن الدافع تعرف الفاعل بمعنى لما بيحبو يوقعو بمجرم بيحاولوه يبحثو ليه عن فاعل للجريمه لبيان اسباب ارتكابه الجريمه
من المستفيد فى اذكاء روح الفتن الطائفيه داخل مصر واللعب بالنار
اولا حنتفق انى احنا شعب متدين وعلشان كده انتشر الاتجار بالدين فى الفضائيات من باب رنه اسلاميه والبطانيه الاسلاميه وكمان مش عارف التليفون الاسلامى .... الخ اه نسيت والرنه الى حتدخل كل المسلمين الجنه
مين المستفيد الى بيحول مجرد هروب بنت من اهلها علشان تبقى هربت علشان تخرج من دينها وتتجوز واحد على الدين الجديد
مين المستفيد من انى تكون قضيه محمد حجازى قضيه راى عام واحد لا عمره صلى ولا صام ولما ارتد او خرج عن الاسلام قامت الدنيا
نتفق كمان انى لا الاسلام ولا المسيحيه واقفين على واحد حيخرج منهم ويدخل الدين التانى ولا العكس
بس لما تكون موجوده فتن وضرب واذكاء لروح العنصريه الدينيه وتحصل مشادات بين الطرفين سواء فى اسكندريه اسناء المحله القاهره حيحصل ايه
قانون الطؤارى يشتغل وحكومه تطلع لسانها تقولى ايه يا هبل الى اعترضتو على قانون الطوارى والارهاب ادى لزمته
الموضوع لا يحمل اكتر من البحث عن المستفيد من التفرقه بين الطرفين بمعنى فرق تسد
تحياتى

Bent Masreya said...

اتفق مهك يا صديقي محمود ان هناك مستفيد من وراء هذه التفرقة و هي بالفعل طريقة فرق تسد المعروفة

و لكن حين يستجيب لتلك الطريقة الكثير من ابناء الطائفتين و ينصاعون ورائها ارغب في وضع اللوم عليهم بعض الشيء

و كما نقول دائما في امثالنا الشعبية

اذا طلبت منك ان تلقي بنفسك في البحر فها ستفعل ذلك

هي مسألة ايضا استخدام العقل و عدم الانصياع الى كل موقف او كلمة دينية و نهب لنحارب من يقف ضدها

اشكرك و تحياتي لك

walaa said...

اولا احب ان اقول لكى انه ليس كل المصرين بهذه الطريقه فهم قله قلائل الذين تتحدثين عنهم
ثانيا ان الدين الاسلامى كان دائما مع حسن التعامل مع الديانات الاخرى والتاريخ شاهد على هذا
حينما اشتد الكفار فى تعذيبهم للمسلمين امرهم الرسول (ص) بالهجره الى الحبشه لكنه كان يعتنق الميسحيه وكما وصفه الرسول (ص) انه رجل لا يجار عنده مظلوم
وكثيرا من هذه الحكايات ومن قال ان المتدين لا يحبون التعامل مع الديانات الاخرى لا بالعكس هذه تشويش اعلامى لتضليل الناس عن الحقيقه
واخيرا الدين لله والوطن للجميع كل سيقف امام الله عز وجل ولا ندرى من سيقوز بالجنه
كل هذا عند علام الغيوب
تحياتى لك ولاء

Bent Masreya said...

عزيزتي ولاء

ربما في حقبة من الزمن كان قلة من المصريين يفكرون بهذه الطريقة و لكن هذا العدد في تزايد الآن و اصبح ملحوظ ايضا و ان كان ملحوظ فهو ليس بقلة بالتأكيد

للاسف هناك بعض المتدينيين يسيئون للاسلام بتصرفاتهم و بالفعل يوجد منهم من يتعامل مع الغير بناء على ديانته فقط

و هناك امة بأكملها تصنف الناس على انهم مسلمون و غير مسلمون

و هذا ليس تضليل اعلامي لانه معروف عنهم ذلك

لذا انا لا اتحدث عن المصريين فقط

هناك بالفعل من يسيء الى ديانته سواء كان مسلم او مسيحي او يهودي و هي الديانات السماوية

انا لا اخص الدين الاسلامي فقط انني اتحدث عن اشخاص يخصون تعاملاتهم بالدين ايا كان هو

لذلك قلت ان البعض قد اساء الى الاسلام بقيامه بهذه التصرفات الغير لائقة

يجب ان لا يتدخل الدين في تعاملاتنا مع الناس

love said...

الصديقه الودوده بنت مصريه
سعدت لأن تمر عيناى على رأى محايد ومستنير حول ألأديان ومكانها الطبيعى بين البشر حيث أن لكل فرد معتقدآ خاصآ به يحترمه ويقدسه وهناك بين البشر من أسقط التعاليم الدينيه من حق إحترامها أو الإيمان بمن جاء بها وفى أحسن ألأحوال لم يرجع أصحاب تلك ألأديان إلى كونهم موفدون من قوة غيبيه منحتهم تفويضآ للتحدث بإسمها وتوضيح أو أن تفرغ مافى صدرها...!ا
لذلك فالدين مجموعة من المبادىء يلتزم بها الفرد من باب الحصول على السعاده والتوفيق فى حياته الخاصه والعامه
من يقسم الناس تقسيمآ نوعيآ حسب الدين فقد هوى فى هاوية لاقرار لها فهى سحيقة وليس لها قرار..
إسمحى لى بأن أزج برأى الشخصى ..أنا لا أبدى إمتعاضآ لأى واحد أو كائنآ من كان بدين بذاته بل أحترم مبادىء نابعه من ذاتى أرى بأدوات العقل أنها مستقيمه وصالحه للإستخدام بينى وبين البشر

رئيس جمهوريه نفسى said...

عزيزتى بنت مصريه
اذا علمتى انى ايان فتره الفتنه الطائفيه الخاصه بالاعتداء على كنيسه محرم بك فى اسكندريه تم تمرير تأجيل انتخبات المحليات اسالى عن المستفيد من تاجيلها
وايان فتره اى احتقان طائفى يتم تمرير ما يشاءون من القوانين
كما ان وجود احتقان دائم طائفى بين اصحاب الاديان يوجد مبرر لاستمرا قانون الطوراى والبديل الاسوء قانون الارهاب
تحياتى
محمود

احساس لسه حى said...

عزيزتى
اكيد مش مفروض نتعامل مع اى انسان على اساس دينه بس معرفت دين الانسان مش عين ولا عنصرية لان معرفت دينه هيجنبنى حاجات كتيرة ممكن تحرجنى وتحرجه

وفرق بين معرفت دين الانسان وانى اتجنبه واكيد ممكن اتجنبه علشان اخلاقه اولا وموضوع الدين ده انا بلحظه خالص ولا ابلته كتير فى دنيتى والتعصب للدين مش واضح زى مثلا التعصب لده صعيدى وده فلاح مثلا التعصب للدين بس بيحصل لما يكون فى شئ يمس الدين ساعتها اكيد لازم اى انسان يزعل على دينه ويغضب عليه

مثلك للاسف مثل ضعيف لفليم معجبنيش سطحى جدا وغير واقعى من كل النواحى واكيد الارهابى مش زى ما بيبان فى الافلام وبدل جبتى سيرة وحيد حامد اقولك انه سقط من نظرى يوم ما هاجم المذيعات المحجباب وزعلان ان المحكمة حكمت ليهم بحقهم فى تقديم برامج

قولت ساعاتها ازاى اصدق فكره وهو مش بيدافع عن حق محجبه هو ده الفكر المعتدل اظن هو متطرف بس من نوع تانى
تحياتى
سلام

دنـيـا محيراني(ايناس لطفي said...

اوافقك يا عزيزتي علي ملاحظتك لن الموضوع ده بقي متواجد بشكل ملفت جدا و كاني المخالف لدينك هو انسان غير مرغوب فيه مع ان الله هو الذي انشاء الاختلاف بارادته و ان كان يريد لاهل الارض كلهم ان يكونوا علي دين واحد لفعل و لكن حاله الترصد الجماعيه التي اصبحنا فيها من الطرفان هي الحال الحقيقي و قد اتفق معك في نظريه فرق تسد لكن المحزن ان الكثير هو من نجحت معه هذه النظريه في جذبهم و بقوا كتير و لن احدد في كلامي عن الافعال و لكني دعني احدثك عن المشاعر و المعاملات
اصبح التجنب و الكره متواجد ومعلن وهذا هو الخطر بعينيه
الرسول صلي الله عليه و سلم تعامل مع الكافرين و اليهود و المسيحين بكل ود و احترام يكفي ارسله للصحابه الي ملك مسيحي ياتمنه علي عشيرته
و لكننا لا نلتفت الي هذه المعاملات الساميه الراقيه التي فعلها رسولنا و نستمع وايضاء نصدق اشباه الشيوخ حينما ينفخون في النيران لتحرق المسلمين و المسيحين معا
اذا امعن التفكير في معاملات ديننا و رسولنا لاختلافت الامور كثيرا
تحياتي لكي

مدونة يلا نفضحهم said...

عاجل الانباء
تم اصدار قرار تجديد الاعتقال للدكتور الزعفراني بعد الافراج عنه مرتين وهو الان في سجن الغربانيات في برج العرب بعدما كان محتجز في الترحيلات

شاركنا في التوقيع علي وثيقه اطلاق سراح الدكتور ابراهيم الزعفراني

R.O.U.R.O.U. said...

2WALAN 2AHLAN BIKI FL TADWEEN
WE SANYIAN BA2A YASETY 7A2OL KLMITIN

ANA RA2Y MN RA2YIK
2ADYIAN RBNA LIHA 27TERAMHA WE MAKANTHA WE MA7DESH Y2DAR YMISAHA.........
BE HAPPY IF I SAW U IN MY BLOG:D

رئيس جمهوريه نفسى said...

العزيزه بنت مصريه
انتى فين مختفيه يارب يكون المانع خير

Anonymous said...

hey
i changed the link of my blog,this is the new link,

http://egyptiangirl-1981.blogspot.com

chao

Bent Masreya said...

الاستاذ لووف

صدقني انا بالفعل لا احبذ ان نتعامل مع بعضنا البعض بناء على معتقداتنا و ديننا فلقد قابلت الكثيرين من الديانة المسيحية ووجدتهم بتمتعون بطيب نفس و قلب و سماحة و رهبة من الله فلماذا لا اكن لهم اي احترام لانهم ليسوا من ديني

اشكرك على احترامك للاخرين مهما اختلفت معهم دينيا فكما اقول دائما البشرية لم تخلق لنقوم نحن البشر ببنائها على اهوائنا و نقسم العالم طبقا لاماكن الديانة

Bent Masreya said...

العزيز محمود

اتعتقد هذا بالفعل ان من يصنع الفتنة الطائفية في مصر الآن هم من يستفيدون من ذلك و بالتالي استمرار قانون الطوارىء ... رحم الله الرئيس السادات اذن

ياليتنا نعود كما كنا سابقا و ان كان صحيحا وجود الشعار الشهير ايام ثورة 1919 عاش الهلال مع الصليب فليتواجد الآن

Bent Masreya said...

العزيز احساس

لا بأس بمعرفة ديانة الشخص الذي نتعامل معه و كما قلت بعيدا عن العنصرية و لكن ان نعلم الديانة لنبدأ في اقصائه او منعه من مزاولة حقوقه فهذا الدي لا اريده

انا لا اتحدث عن الفيلم لاجعله محور اساسي للكلام ... انا ذكرته لان هذا ما يحدث بالفعل من المتطرفين المسلمين هم يتعاملون مع الناس بناء على الدين و كل البشر اما مسلمين او غير مسلمين و لا يعترفوا بأي دين اخر غير الاسلام و هذا امر لا اقبله اطلاقا

ما قام به وحيد حامد فهو حرية شخصية و تعبير عن رأيه و ليس من حق احد ان يجادله تمام مثل حق المذيعات المحجبات في الظهور على شاشة التلفاز و ليس من حق وحيد حامد او غيره ان يمنعهم

Bent Masreya said...

عزيزتي دنيا محيراني

اهلا بكي في مدونتي

بالفعل لقد لاحظت انتشار هذه الظاهرة و لقد ضايقتني كثيرا

ان التطرف اصبح منتشر في مصرنا الحبيبة من قبل الطرفين اي من المسلمين و المسيحين على حد سواء و لقد بدأت على ما اتذكر من قبل المسلمين و لكن ما يحدث الآن هي حركات استفزازية من قبل الطرفين

نعم لقد ارسل الرسول الكريم الى النجاشي جمعا من المسلمين ليحتموا لديه قائلا انه ملكا عادلا و كان النجاشي مسيحي الا ان الرسول علم ان المسيحي لهو احن على المسلمين من هؤلاء الكفرة القتلة فكيف لا نأتمنهم نحن المسلمين و قد فعلها قبلنا رسولنا الحبيب صلى الله عليه وسلم

اعلم يا عزيزتي ان الكثير الآن يأخذون بقشور الدين و ياليتهم يعلمون شيء ايضا عن هذه القشور التي يتخذونها دائما ذريعة لالقاء خطب جوفاء الهدف منها فرض نظرية فرق تسد هذه

تحياتي لكي عزيزتي

Bent Masreya said...

مدونة يلا نفضحهم

اشكركم على تشريفي و اتمنى ان يتم الافراج عن الدكتور الزعفراني قريبا

Bent Masreya said...

Rourou

اهلا بكي انتي في مدونتي البسيطة هذه

و لكي الحق ان تقولي اكثر من كلمتين بالطبع

و اشكرك على مساندتي في رأي كما اشكرك على رأيك هذا الذي اعتز به لان بالفعل الاديان لها مكانتها المقدسة و لا يصح ان تكون مثلها مثل سؤال انت اهلاوي ام زملكاوي

Bent Masreya said...

Sola

Hey

Ok I will visit your page through the new link here and thank you for passing by

Chao

رئيس جمهوريه نفسى said...

حمدلله على السلامه فى انتظار البوست الجديد

رئيس جمهوريه نفسى said...

هل انقطعت الاحاديث ؟؟

أحساس لسه حى ...أنا مش موافق said...

عزيزتى
انتى فين يا بنتى

انا حتى حطيت كل اسئلتك واجباتى كلها

علشان تعرفى انى لما بوعد بنفذ

انتى هتكونى فى التدوين مشغوله كده على طول


ولا اليوميين دول مشغوله شويه

اتمنا نعرف ونفهم

سلااااااام

Bent Masreya said...

العزيز محمود

سامحني ان كنت قد تأخرت في التعليقات عليك في مدونتك او حتى في كتابة مقالات جديدة هنا

و لكني اتابعك بين الحين و الاخر فلقد مررت بأزمة بسيطة بإذن الله

و اعدك انني سأعود للكتابة مرة اخرى حين تنتهي قريبا

اشكرك مرة اخرى

Bent Masreya said...

العزيز احساس

اذا صنعت لنفسك مدونة اخرى للاعتراضات فقط

لقد زرت تلك المدونة الاخيرة الآن ووجدتك لم تتغير لازالت تهاجم فقط و تسألنا ان نعلق عليك بمنتهى الحيادية

على الرغم من انك تقول لنا كيف يجب ان تكون تعليقاتنا ... هل هذه حيادية يا عزيزي

ارى ان تبحث عن معناها قبل ان تطالبنا بها ... لاننا نرى انك لا تفعلها

فإن كنت تحايد بالفعل كنت لن تهاجم احد و تكتفي بمعرفة حدودك الكلامية مع الآخرين

اعتقد انك لا تعرفنا و لم تقابل احد منا شخصيا فلماذا تعتقد اننا يجب ان نقول مثل ما تقول لانه الحق

هذا من وجهة نظرك انت فقط

انت في غاية الاصرار على ارائك و نحن ايضا فلما الغضب اذا

فلتكن انت حر و لنكن نحن احرار ايضا

نعم لقد قرأت مقالك فيما كتبته عني و لم اعلق عليه

لانني اكتفيت بما درا بيننا سابقا لانك مدعي و لا تقول الحق ابدا

انت تدعي بأنني قد كررت تساؤلاتي لك لاكثر من خمسة و عشرون مرة و لا تسأل نفسك مرة واحدة لماذا كنت اكرر الاسئلة

و ذهبت لتنادي المدونين ليأتوا و يشاهدوا ماذا فعلت و ماذا كانت ردة فعلتك على ما ذكرته عندك

انت انسان مدعي الانسانية لا اكثر و لا اقل

انت تدعي انك تجيب على اسئلتنا كما فعلت مع العزيز محمود و لكنك تدعي ذلك ايضا

بالفعل حين نضع اسئلة لديك فأنت تجيب و لكن اجابتك ليست لها علاقة بسؤالنا اطلاقا

فكفى بالله عليك ادعاء بأنك على الطريق الصحيح

لقد قالها لك العزيز محمود كيف يمكن ان يكون كل هؤلاء على خطأ و انت فقط على صواب

انت ادعيت علي بشيء لم يحدث لذا فلقد امتنعت عن التعليق في المقال الذي كتبته عني

لا يمكن ان يتم طردك من مدونات عدة دون ان تسيء الى نفسك في المقام الاول لابد و انك قد استخدمت عبارات غير لائقة في توضيح اختلافك كما فعلت معي سابقا

لست من هواة تهويل الموقف و اعطاء اللاشيء حجما لذا فلن افعل مثل ما تفعل انت دائما و تجلس امام حاسوبك لترى ماذا فعلت هذه و بماذا علقت هذا لتصنع من كلام الفتيات مقالات لديك

فلتكن نفسك و لا تلفت النظر اليك بسبب اختلاف الاخرين معك

لانهم يختلفون معك انت بسبب اسلوبك الفظ و قد حدثتك عنه من قبل

و لكن في النهاية ادعيت علي

فلا تتوقع مني ان اتبادل معك اي حوار

أحساس لسه حى ...أنا مش موافق said...

عزيزتى

رغم كل اتهاماتك ليه

ووصفك ليه باوصاف غير صحيحه

انا علقت على كلامك

وياريت تفهمينى اى افتراء فى عرض تعليقك وردك عليها

يا ريت تقرى ردى وافكرى فى كل كلامى تانى بموضوعيه وحياديه اكتر

انا مش بدافع عن شئ يمسنى انا بدافع عن ظلم ناس ومكيلهم بمكيالين

وربنا عارف اللى فى نيتى


سلام

رئيس جمهوريه نفسى said...

ان شلء الله تخرجى من تلك الازمه بشكل احسن من قبل الدخول فيها بس سوالى مالهوش اى علاقه بتعليقكى على تدويناتى او لا انا بس باجى مش بلاقى جديد وده الى خلانى اسال
تحياتى
محمود